شرح كيفية معرفة إن كانت بطارية الايفون بحاجة إلى الإستبدال

لأي و لكل شيء في هذا العالم عمر افتراضي لا يمكن أن يتجاوزه، فالإسان و الحيوان و أي شيء آخر مآله إلى الزوال و الإندثار، و هذا الأمر ينطبق أيضا على بطاريات هواتفنا الذكية، الحواسيب اللوحية، و أي شيء يستخدم البطارية في تشغيله. هذا وتعرف سياسة ابل باستخدامها للبطاريات الصغيرة السعة و أدائها الذي قد لا يتجاوز اليوم، و موتها السريع أيضا، لكن كيف يمكننا أن نتعرف إن كانت بطارية الايفون الخاص بنا قد أشرفت على الموت و حان وقت استبدالها؟ هذا ما سنتطرق للحديث عنه في مقالنا الحالي

قد يتسائل الكثير من المستخدمين ما هو العدد الأقصى لدورة الشحن الذي يمكن لبطارية الايفون تحملها لكي يحين وقت الإستبدال ؟ هذه المعلومات لا تظهرها الشركة بتاتا، إلا أن أداوت الجيلبريك قد تمكنك من فعل ذلك بطريقة ما، لكن الإجابة هي 500 عملية شحن تامة لبطارية الايفون تكون كافية لكي تجعلك تأخذ هاتفك إلى محل الصيانة و تغيير البطارية، إن كنت مهتم بها طبعا، أما إن كان لديك شغف في كيفية معرفة إن كانت حالة بطارية الجهاز الخاص بك أو الذي تود اقتنائه ممتازة أو رديئة و تتطلب التغيير فهنيئا لك، عملاق التكنولوجيا الأمريكية، ابل، وفرت لك طريقة ذكية تسمح لك بمعرفة ذلك من خلال إعدادات الجهاز، وللتعرف عليها اتبع الشرح التالي:
شرح كيفية معرفة إن كانت بطارية الايفون بحاجة إلى الإستبدال:
أولا: من إعدادات جهازك الايفون، توجه إلى قسم البطارية Battery.



ثانيا: لاحظ في أعلى الجهاز إن كان يعرض عليك نص هذه الرسالة: “Your iPhone battery may need to be serviced ” فهذا يعني أن تعداد الشحن قد وصل إلى 500 و قد حان وقت تغيير البطارية.

في حين أن هذه الخدمة جدا مفيدة و واجب الإطلاع عليها بين الحين و الآخر، إلا أنه ما يعيبها هو توفرها حصرا على أجهزة الايفون فقط، و على إصدار iOS 10.2.1 فما فوق، وليست على إصدارات سابقة. وكذا إن كنت تنوي اقتناء جهاز ايبود تتش أو حاسوب لوحي ايباد، فلن تتمكن من معرفة ذلك إلا إذا توفرت على الجيلبريك، و توفرت أداة تقدم لك هذه المعلومة.

تابع



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موقع قطع غيار الهواتف : افضل 5 مواقع لشراء قطع غيار الهواتف والاجهزة

متجر برنامج تويك بوكس Tweak Box للايفون والايباد

ماهو التصفح الخفي في متصفحات الإنترنت ؟ وما الفائده من إستخدامه ؟