ميزة جديدة في الواتس آب قادمة في سنة 2019، لن تعجب المستخدمين !
ميزة جديدة في الواتس آب قادمة في سنة 2019، لن تعجب المستخدمين !
بعد أربع سنوات ، لدى WhatsApp بالفعل 1.5 مليار مستخدم ونمو بدون توقف. لكنها لا تزال غير مربحة. على مدى السنوات القليلة الماضية ، حاول تكتل مارك زوكربيرج تغيير ذلك. إن الرهان الأحدث هو بالضبط في نموذج الإعلان الذي جعل فيسبوك واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم.
سيبدأ WhatsApp قريبًا في تشغيل الإعلانات ، بدءًا من تطبيق iOS. ستظهر الإعلانات بين الحالة ، وموجز الصور ومقاطع الفيديو بملء الشاشة التي تختفي بعد 24 ساعة. تم نسخ هذه الميزة من Snapchat في عام 2017 واليوم لديها أكثر من 450 مليون مستخدم في اليوم.
بالتأكيد لن يحب احد هذه الميزة الجديدة ، ولكن الحقيقة هي أن Facebook بحاجة إلى كسب المال باستخدام WhatsApp. بعد أربع سنوات من إنفاق 19 مليار دولار مع تطبيق لا يحقق أي ربح ، فإن التكلفة فقط ، ليس من السهل شرحها للمستثمرين والمساهمين.
قبل أن يشتري من قبل الفيسبوك ، كان للواتس اب نموذج تجاري .. وهو فرض التطبيق لمبلغ $ 1 في السنة ، ولكن لم يدفع أي شخص تقريبًا مقابل هذا الاشتراك. إنها مثل فترة التجربة المجانية لـ WinRAR والتي لا تنتهي أبدًا.
منذ عام 2016 ، تخلى WhatsApp عن التكلفة الفعلية التي تبلغ 1 دولار أمريكي سنويًا. في مقابلة حديثة مع مجلة فوربس ، كشف المؤسس المشارك في البرنامج بريان أكتون أنه أصر على أن يحافظ Facebook على نموذج الفوترة بدلاً من المراهنة على الإعلانات.
في السنوات الأخيرة، بدأ الفيسبوك اختبار الإصدارات المدفوعة من ال WhatsApp وتقنيتها، فقط للشركات. في يناير من هذا العام، أطلقت الشركة ال WhatsApp الخاص بالأعمال، أداة تسمح للشركات بالتواصل مع عملائها بشكل اسهل واسرع وباحترافية
بالنسبة للشركات الصغيرة ، فإن WhatsApp Business مجاني. بالنسبة إلى الشركات الكبيرة ، يمتلك Facebook منذ (أغسطس) ميزة مدفوعة وهي API للتطبيق. مع ذلك ، يمكن للشركات الاستجابة للعملاء بشكل أكثر كفاءة وإضافة ميزات مختلفة لتجربة التطبيق.
كل هذا جديد ومن المبكر القول ما إذا كان سيعمل أم لا. يجب أن تظهر الإعلانات لأول مرة في عام 2019 ، وبناءً على رد فعل المستخدمين ، قد تتغير المنصة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن موارد WhatsApp Business المدفوعة حديثة ولم يتم الكشف عن أرقام الإيرادات بعد.
تعليقات
إرسال تعليق