إذا فقدت iPhone أو iPad أو iPod touch الخاص بك، أو تعتقد أنه سُرق، فقد تساعدك الخطوات التالية في العثور عليه وحماية معلوماتك.

إذا فُقد iPhone أو iPad أو iPod touch الخاص بك أو سُرق

 الخاص بك، أو تعتقد أنه سُرق، فقد تساعدك الخطوات التالية في العثور عليه وحماية معلوماتك.


إذا كانت ميزة "العثور على الـ iPhone" ممكَّنة على جهازك المفقود

تابع الشرح : 

فيمكنك استخدام ميزة "العثور على الـ iPhone" للعثور على جهازك واتخاذ إجراءات إضافية تساعدك على استرداده وحماية معلوماتك.
  1. سجِّل دخولك إلى icloud.com/find على Mac أو الكمبيوتر الشخصي أو استخدم تطبيق "العثور على الـ iPhone" على iPhone أو iPad أو iPod touch آخر.
  2. العثور على الجهاز. افتح "العثور على الـ iPhone"، واختر جهازًا لمعرفة موقعه على الخريطة. إذا كان الجهاز في مكان قريب منك، فيمكنك مطالبته بتشغيل صوت لمساعدتك أو مساعدة شخص ما بالقرب منه في العثور عليه.
  3. تشغيل نمط الفقدان. باستخدام نمط الفقدان، يمكنك قفل جهازك عن بُعد من خلال رمز دخول، وكذلك عرض رسالة مخصصة تتضمن رقم هاتفك على شاشة قفل الجهاز المفقود، وتتبع موقع الجهاز. إذا أضفت بطاقات ائتمان أو خصم إلى Apple Pay، فسيتم تعطيل إمكانية إجراء دفعات باستخدام Apple Pay على الجهاز عند دخول الجهاز في نمط الفقدان
  1. أبلغ سلطات إنفاذ القانون المحلية بفقد الجهاز أو سرقته. وقد تطلب سلطات إنفاذ القانون الرقم المسلسل للجهاز. ابحث عن الرقم المسلسل لجهازك.
  2. قم بمسح بيانات جهازك. لمنع أي شخص آخر من الوصول إلى البيانات على جهازك المفقود، يمكنك مسح البيانات عن بُعد. وعند مسح بيانات جهازك، سيتم حذف جميع معلوماتك (بما في ذلك بطاقات الائتمان أو الخصم في Apple Pay) من الجهاز، ولن تتمكن من العثور على الجهاز باستخدام "العثور على الـ iPhone". بعد مسح بيانات الجهاز، لا يمكنك تتبعه. عند إزالة الجهاز من حسابك بعد مسح بياناته، سيتم إيقاف ميزة قفل التنشيط. ويتيح هذا لشخص آخر إمكانية تشغيل جهازك واستخدامه.
  3. يمكنك إبلاغ شركة الاتصالات اللاسلكية التي تتبعها بجهازك المفقود أو المسروق، حتى يتسنى لها تعطيل حسابك لمنع المكالمات والرسائل النصية واستخدام البيانات. قد يخضع جهازك للتغطية بموجب خطة شركة الاتصالات اللاسلكية التي تتبعها.
إذا كنت تستخدم المشاركة العائلية، يمكن لأي فرد في العائلة المساعدة في تحديد موقع أي جهاز مفقود خاص بفرد آخر في العائلة. فقط اجعل أفراد العائلة يقومون بتسجيل الدخول إلى iCloud باستخدام Apple ID الخاص بهم، ويمكنك العثور على أي جهاز مرتبط بحساب "المشاركة العائلية" هذا.

ماذا لو كان جهاز متوقفًا عن التشغيل أو غير متصل بالإنترنت؟

إذا كان الجهاز المفقود متوقفًا عن التشغيل أو غير متصل بالإنترنت، فيمكنك وضعه في نمط الفقدان، أو قفله، أو مسح بياناته عن بُعد. وفي المرة التالية التي يتصل جهازك فيها بالإنترنت، ستدخل هذه الإجراءات حيّز التنفيذ. عند إزالة الجهاز من حسابك وهو غير متصل بالإنترنت، سيتم إلغاء أية إجراءات قيد الانتظار للجهاز.

كيف يمكن إيقاف نمط الفقدان أو إلغاؤه؟

يمكنك إيقاف نمط الفقدان من خلال إدخال رمز الدخول في جهازك. كما يمكنك تعطيل نمط الفقدان على iCloud.com أو من تطبيق العثور على الـ iPhone.

إذا لم يتم تمكين "العثور على الـ iPhone" في جهازك المفقود

إذا لم تُمكِّن "العثور على الـ iPhone" قبل فقدان الجهاز أو تعرضه للسرقة، فلن تتمكن من استخدامه لتحديد موقع الجهاز. ومع ذلك، يمكنك اتباع الخطوات التالية للمساعدة في حماية بياناتك:
  1. قم بتغيير كلمة مرور Apple ID. عند تغيير كلمة مرور Apple ID، يمكنك منع أي شخص من الوصول إلى بيانات iCloud أو استخدام خدمات أخرى (مثل iMessage أو iTunes) من جهازك المفقود.
  2. قم بتغيير كلمات المرور لحسابات الإنترنت الأخرى على جهازك. وقد يتضمن ذلك حسابات البريد الإلكتروني وFacebook وTwitter.
  3. أبلغ سلطات إنفاذ القانون المحلية بفقد الجهاز أو سرقته. وقد تطلب سلطات إنفاذ القانون الرقم المسلسل للجهاز.ابحث عن الرقم المسلسل لجهازك.
  4. أبلغ شركة الاتصالات اللاسلكية بفقدان الجهاز أو تعرضه للسرقة. ويمكن لشركة الاتصالات تعطيل الحساب، ومنع إجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل نصية واستخدام بيانات الهاتف.
ويُعد تطبيق "العثور على الـ iPhone" الوسيلة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تتبع مسار جهازك المفقود أو تحديد مكانه. إذا لم يتم تمكين تطبيق "العثور على الـ iPhone" على جهازك قبل فقده، فليست هناك أية خدمة أخرى من Apple يمكنها العثور على جهازك أو تتبع مساره أو وضع علامة عليه بأي شكل آخر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موقع قطع غيار الهواتف : افضل 5 مواقع لشراء قطع غيار الهواتف والاجهزة

متجر برنامج تويك بوكس Tweak Box للايفون والايباد

DNS تعريفه وما هي فائدته وما هي مكوناته وكيفية عمله