ماهو التصفح الخفي في متصفحات الإنترنت ؟ وما الفائده من إستخدامه ؟

ماهو التصفح الخفي في متصفحات الإنترنت ؟ وما الفائده من إستخدامه ؟




تقريباً كافة متصفحات الإنترنت اليوم تتيح خاصية التصفح الخفي التي تتيح لك تصفح الإنترنت دون ترك أثر لك، أو هكذا يقال. وهناك الكثير من المعلومات الخاطئة عن هذه الميزة، بحيث يقال أن إستخدامها يمنع الجميع من معرفة ما تبحث عنه، ولكن هذا غير صحيح حرفياً.


ماهو التصفح الخفي ؟

نافذة على المتصفح تتيح لك البحث على شبكة الإنترنت دون أن يقوم المتصفح بتسجيل العمليات التي تقوم بها، بحيث عند التصفح العادي يقوم المتصفح بتسجيل كُل شيء بما في ذلك المواقع التي زرتها، كلمات المرور وإقتراح حفظها، تتبع الكوكيز والمزيد، لكن التصفح الخفي يمنع كل ذلك، عدا معرفة المواقع التي تقوم بزيارتها. إذاً، عندما أختار التصفح الخفي لتصفح الإنترنت، من يعلم العمليات التي أقوم بأدائها؟ • متصفح الإنترنت: يعلم المواقع التي زرتها فقط. • مدير قسم تقنية المعلومات في العمل: يمكنه معرفة كافة العمليات.
• مزود الإنترنت (شركة الإتصالات): يمكنه معرفة كافة العمليات

ماهي فوائد إستخدام المتصفح الخفي ؟

• لتسجيل الدخول إلى أكثر من حساب. بحيث يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك الأول من التصفح العادي، والحساب الثاني من التصفح الخفي. • لمنع إستهدافك بالإعلانات. التصفح الخفي لن يمنع الإعلانات من الظهور، ولكن عمليات البحث التي تقوم بها لن تؤثر على الإعلانات التي تظهر لك، بسبب عدم تتبع الكوكيز. • إذا لا تريد من يشاركك الجهاز معرفة أبحاثك. إذا كنت تريد البحث عن شيء ولا تريد من يشاركك الجهاز معرفة الأمور التي تبحث عنها، التصفح الخفي خيار مناسب كونه لايتم تسجيل عمليات البحث في تاريخ التصفح.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موقع قطع غيار الهواتف : افضل 5 مواقع لشراء قطع غيار الهواتف والاجهزة

متجر برنامج تويك بوكس Tweak Box للايفون والايباد